الاقامة فى مصر واللجوء اليها :ــ

تقسم الاقامات في مصر إلى :
 أقامه سياحية: StrategicThinking-large

حيث يقوم الشخص الوافد إلى مصرخلال فترة شهر من وصوله بطلب الحصول على أقامه سياحية لمدة ثلاثة أشهر تجدد بعد ذلكومن مميزات هذه الاقامه ان الشخص لا يستطيع المغادرة والعوده على هذه الاقامه وكذلكلا يستطيع تسجيل ابنائه في المدارس ولا يستطيع العمل على اعتبار ان هذه الاقامه هياقامة سياحية.

  الاقامه الغير سياحية:

وتعطى للشخص الذي يسجل اولاده فيالمدارس وهي اسهل انواع الاقامات فبمجرد ان تسجل الاطفال في المدارس فانه تمنحاقامه غير سياحية لمدة سنه قابله للتجديد لكل افراد العائله.. ان هذا النوع من الاقامات تعطي الحق لحاملها بالسفر والعودهولكن غير مرخص له بالعمل.

  الاقامه الأستثماريه:

وهي أحسن نوع من الاقاماتالتي انصح بها اخواننا الوافدين بالحصول عليها وهي مضمونة بنسبة كبيرة جدا بالحصولعليها وتعطى لكل افراد العائله ويستطيعون السفر والعودة بدون مشاكل ويكون الشخصالحاصل عليها مرخص له بالعمل ومدتها سنه قابله للتجديد الى اربع سنوات في حالةتفعيل نشاط الشركه التي تم تاسيسها.
طريقة التقديم :ــ
وطريقة التقديم اليها ان الشخص الوافديقوم فور وصوله الى مصر بالذهاب الى هيئة الاستثمار في القاهرة (شارع صلاح سالم) ويقوم بالاطلاع على الانشطه التي ممكن الشخص ان يستثمر بها او قريبه على مجال عملهويقوم بتقديم طلب انشاء شركة فرديه بسيطة برأسمال معين غير ملزم بايداعه في البنكويقوم بتعيين محامي لغرض متابعة انشاء الشركه وان الفترهالزمنيه لتأسيس هذه الشركه هي بحدود شهرين.

وكذلك يمكن تأسيس شركة تضامنيهيشترك بها اثنان او ثلاثه وتعطى لهم اقامه لمدة سنه مع عوائلهم تجدد لمدة اربعسنوات في حالة تفعيل نشاط الشركه وكلفة تأسيس هذا النوع من الشركه التضامنيه معاتعاب المحامي لا تتجاوز الف دولار بسبب ارتفاع رسوم التاسيس.

 

 

 

 

 

 


ـ اللجوء فيمصر:

يستطيع الشخص التقديم بطلب اللجوء الى المفوضيه العليا لشوؤن اللاجئين فيالقاهره وبعد المقابله له ولعائلته يمنح حق اللجوء بحماية الامم المتحدة وحقالاقامة في مصر ولكن ليس فيها مميزات كالتي تمنح للاجئ في دول اوربا ويحق لابناءبالتسجيل في المدارس مع تحمل نصف كلفة المدرسة وكذلك الحصول على الرعايهالصحيه.

ـ الحياة في مصر جيدة ومستوى الصرف للعائله مقبول. حيث انالعيشه ليست غاليه والشعب المصري شعب ودود. السلطات المصريه لا تجبر المقيمين على اراضيها بالخروج من دون سبب فالدوله لهاقوانين يجب الالتزام بها من قبل الجميع ومن الطبيعي ان من لا يلتزم بهذه القوانينيعرض نفسه لتطبيق القانون عليه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + عشرين =