عقد اتفاق القيام بالخدمات المهنية وتقديم استشارات مالية و ضريبية

********************

انه في يوم ………… الموافق …../ ../ ……تم الاتفاق بين كل من :
أولا : السيد الأستاذ /                                  المحاسب القانونى بالعنوان الكائن
(طرف أول )
ثانيا : (السيد – السيدة )عن (نفسها ) أو ( بصفتها الممثل القانونى لشركة                 والمسجلة بالسجل التجارى تحت رقم        مكتب سجل تجارى              ومقرها الرئيسى                                                         
 (طرف ثانى )
بعد أن أقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد وعلى إبرام مثل هذا التصرف انفقا على ما يلى

تمهيد :

الطرف الاول هو محاسب قانوني  مصرح له بمزاولة مهنة المحاسبة والمراجعة بصفة مستقلة ويتخذ من مكتبة المبين بالعنوان عالية مركزا لمزاولة مهنتة والتى من خلالها يتولى اعمال التاسيس للاشخاص الطبيعيين والاشخاص الاعتبارية طبقا للقوانيين المنظمة والنافذة واستخراج كافة التراخيص والتسجيل بالسجلات المختلفة كما يقوم باعداد الميزانيات  ومراجعه القوائم الماليه للشركات والتوقيع عليها وختمها بختمه وكتابة التقارير على هذه القوائم, كما يقوم بمراجعة خارجية على الشركات والمنشآت وعلى وجه العموم القيام بالخدمات المهنية وتقديم الاستشارات الشفهية والتحريرية المحاسبية المالية والضرائب على اختلاف انواعها طبقا للقوانين والتشريعات الضريبة وذلك كله فى ضوء ما يقدم اليه من مستندات وبيانات ومعلومات  ورغبة من الطرف الثانى ( بصفتة ) فى الاستفادة من خبرات وامكانات الطرف الاول المهنية فقد اتفقا على ما يلى :
البند الأول :

يعد التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من العقد وبندا من بنودة الاساسية .

البند الثانى :
بموجب هذا العقد أتفق الطرفان على التزام الطرف الأول القيام بالاعمال التالية :
” يذكر تفصيلاً وبدقة الأعمال المطلوب أدائها  بما فيها الاستشارات الشفوية والتحريرية .

 البند الثالث :

مدة هذا العقد هى سنة ميلادية تبدأ من تاريخ          وتنتهى بتاريخ                قابلة للتجديد باتفاق كتابى ملحق باضافة او انتقاص اعمال والنظر فى المقابل المادى نظير تلك الخدمات والاستشارات المقدمة .

 البند الرابع:
يلتزم الطرف الثانى باداء مقابل اتعاب مهنية الى الطرف الثانى عبارة عن :

 اولا :مبلغ          شهرى يسدد بصفة دورية كل اول شهر ميلادى نظير الاستشارات وحضور الاجتماعات وابداء الملاحظات الفنية بوصف الطرف الاول المستشار المالى والضريبى للمنشأة.

ثانيا :مبلغ اجمالى سنوى نظير القيام بالاعمال المحدده بالبند الثانى من هذا العقد                     يسدد كالتالى :

  • مبلغ ………أو نسبة .% بمجرد التوقيع على هذا العقد ويعد توقيع الطرف الاول بمثابة مخالصة واستلام لهذا المبلغ .

  • والباقي من جملة مبلغ الأتعاب وقدره ……… جنيه يستحق الدفع على دفعات كالتالى

    مبلغ ……… يستحق فى /   /   201

    مبلغ……….. يستحق فى    /    / 201                                                                                                           

    مبلغ …………..دفعة اخيرة تستحق مع انجاز كامل الاعمال المبينة بهذا العقد

البند الخامس
من المتفق عليه بين الطرفين ان مقابل الاتعاب المهنية  المتفق عليها لا تشمل المصاريف والرسوم المقررة على الخدمات التى يؤديها الطرف الاول ولحساب الطرف الثانى ، ولا تشمل كذلك اعمال الفحص واعمال التسوية باللجان الداخلية ولجان الطعن .
ومن المتفق عليه كذلك بين طرفى العقد ان الطرف الثانى يلتزم بسداد الضرائب الغير مباشرة على الخدمات المهنية التى يقوم بها الطرف الاول ولحسابة وان الاتعاب المهنية المتفق عليها غير شاملة لهذة الضريبة على أنه وفي حالة إنهاء الوكالة  من جانب الطرف الاول دون سبب قانونى او مسوغ مهنى  يستحق الطرف الأول الباقي من المبلغ الاجمالى الاتفاقى المدون بهذا العقد وتحل جميع الدفعات التى لم يحل مواعيد استحقاقها سواء قام الطرف الاول القيام بكامل الاعمال او جزء منها ..
 البند السادس
يلتزم الطرف الثاني بموجب هذا العقد برد ما أنفقه الطرف الأول من مصروفات فى سبيل مباشرة الأعمال المنوه عنها بالبند الثانى أو أي أعمال أخرى قد تتفرغ عن الأعمال المتفق عليها وذلك بعد إطلاع الطرف الثاني على بيان بهذه المصروفات .
 البند السابع
يلتزم الطرف الأول بموجب هذا العقد ببذل العناية اللازمة في إنجاز الاعمال والخدمات التى تعاقد بشأنها وتقديم الاستشارات المالية والمحاسبية والضريبة  وفق منظومة القواعد القانونية الحاكمة والأصول المنظمة لمهنة المحاسبة والمراجعة .

البند الثامن
يلتزم الطرف الثاني بتقديم  كافة البيانات والمعلومات والايضاحات والرد على الملاحظات وتقديم جميع أصول المستندات ،و صور منها ، حسب رغبة الطرف الاول ورؤيتة والتي تكون لازمة حتى يتمكن الطرف الثاني من انجاز الاعمال والخدمات المتفق عليها بهذا العقد  ويكون الطرف الثانى وحدة مسئولاً عن صحة ما ورد بهذه المستندات
البند التاسع

الاختيار بين :

*تختص محكمة …….. بكافة المنازعات الناشئة عن هذا العقد وعلى الاخص تلك التى تتعلق بنفاذة أو ببطلانه أو بالتعويض . وقد حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم .

* بموجب هذا العقد اتفق الأطراف علي أن جميع المنازعات الناشئة عن هذا العقد يتم حلها بطريق التحكيم وفقاً لأحكام القانون رقم 27 لسنة 1994بشأن التحكيم في المواد المدنية والتجارية ويكون للمحكم سلطة إصدار القرارات أو الأوامر الوقتية أو التحفظية عما يعرض عليه من نزاع علي أن تشكل هيئة التحكيم من محكم واحد تم الاتفاق عليه وهو السيد الأستاذ     ( المحاسب  أو المحامي ) الكائن ……………

الطرف الاول                                                         الطرف الثانى ( بصفتة )

4 Responses to عقد اتفاق القيام بالخدمات المهنية وتقديم استشارات مالية و ضريبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =